قيل على لسان الشيخ الالباني رحمه الله انه قال على قصيدة ابو القاسم الشابي
- ارادة الشعب- * اذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر* انها حرام وانه الكفر بعينه وهو ما يدل على ان الناس ابتعدوا عن العلم فلم يعرفوا ما يجوز ومالا يجوز وهذا من الغفله التى جعلت هذا الشاعر يقول ذلك.
وان تتبنى هذه المقولة وجعلها نشيدا قوميا
هذا يعنى ان القدر تحت مشيئه الشعب وهذا عكس قول رب العالمين{وما تشاءون الا ان يشاء الله رب العالمين} التكوير{29}
لكن انا أقول مابكم يا جماعة كأن الى قال القصيدة يهودي أو بوذي لا سمح الله أن السيرة الذاتية للشاعر تؤكد تشبعه بالثقافة الدينية وارتباطه الوثيق بدينه.. فالمقصود من تلك المقطع الذي أثار الجدل بين أوساط العامة الذين في نظري وبعد هذا الطرح لا علاقة لهم بالدين وكل همهم اثارة الفتن والتدقيق في مسائل تافهة .. والا لماذا لم يفهمونها كما فهمها العقلاء على ان المقولة تتلخص ف جوهر الارادة لا أكثر ...ارادة التغيير
لقول الله تعالى "ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم " صدق الله العظيم
او يفسرونها على أن الشعوب التي تريد إستعادة حريتها وحقوقها وتعمل على ذلك
سيغيرون وجه التاريخ على اعتبار الآية القائلة "والله لا يضيع أجر من أحسن عملا"
او معناها " إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم
لماذا فسروها على ان معناه ان إرادة الله لابد وان تكون تابعة وخاضعه لإرادة خلقه ما مصلحتهم من هذا ....؟ غير الفتنة واثارة القلاقل للفت الانتباه.
اللهم احفظ امتنا ونقيها من المنافقين و الفتانين
هذه القصيدة كاملة لمن لا يعرفها
- ارادة الشعب- * اذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر* انها حرام وانه الكفر بعينه وهو ما يدل على ان الناس ابتعدوا عن العلم فلم يعرفوا ما يجوز ومالا يجوز وهذا من الغفله التى جعلت هذا الشاعر يقول ذلك.
وان تتبنى هذه المقولة وجعلها نشيدا قوميا
هذا يعنى ان القدر تحت مشيئه الشعب وهذا عكس قول رب العالمين{وما تشاءون الا ان يشاء الله رب العالمين} التكوير{29}
لكن انا أقول مابكم يا جماعة كأن الى قال القصيدة يهودي أو بوذي لا سمح الله أن السيرة الذاتية للشاعر تؤكد تشبعه بالثقافة الدينية وارتباطه الوثيق بدينه.. فالمقصود من تلك المقطع الذي أثار الجدل بين أوساط العامة الذين في نظري وبعد هذا الطرح لا علاقة لهم بالدين وكل همهم اثارة الفتن والتدقيق في مسائل تافهة .. والا لماذا لم يفهمونها كما فهمها العقلاء على ان المقولة تتلخص ف جوهر الارادة لا أكثر ...ارادة التغيير
لقول الله تعالى "ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم " صدق الله العظيم
او يفسرونها على أن الشعوب التي تريد إستعادة حريتها وحقوقها وتعمل على ذلك
سيغيرون وجه التاريخ على اعتبار الآية القائلة "والله لا يضيع أجر من أحسن عملا"
او معناها " إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم
لماذا فسروها على ان معناه ان إرادة الله لابد وان تكون تابعة وخاضعه لإرادة خلقه ما مصلحتهم من هذا ....؟ غير الفتنة واثارة القلاقل للفت الانتباه.
اللهم احفظ امتنا ونقيها من المنافقين و الفتانين
هذه القصيدة كاملة لمن لا يعرفها
الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 5:54 pm من طرف حافظ عيسN
» اذا كنت تريد ان تتعلم اللغة الانجليزية فى وقت قصير جدا
الخميس سبتمبر 11, 2014 5:10 pm من طرف poopy87
» انا جديد بينكم
السبت يوليو 26, 2014 3:09 pm من طرف rabbahi_sadok
» الى اعضاء المنتدى
السبت يوليو 19, 2014 8:38 pm من طرف rabbahi_sadok
» هل تعرف الفرق بين السنة والعام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ادخل لتعرف
السبت يوليو 19, 2014 8:27 pm من طرف rabbahi_sadok
» الثورة الجزائرية وسوف
السبت يوليو 19, 2014 8:17 pm من طرف rabbahi_sadok
» تمارين و مواضيع 4 متوسط علوم الطبيعة و الحياة للتحميل
الإثنين نوفمبر 11, 2013 6:54 pm من طرف said tabani
» اختبار للفتيات هل انتِ ذكيه ام عاطفيه؟
الجمعة يونيو 28, 2013 6:39 pm من طرف bahja fcb
» Programme 1ere année Mathématique et Informatique
الجمعة مارس 15, 2013 7:30 pm من طرف souso